هوارة بني هاشم هوارة ال زيدان بمصر والمدينة المنورة


هوارة بني هاشم هوارة ال زيدان بمصر والمدينة المنورة آل زيدان المشهورون بانتسابهم لآل البيت هم من شمال الحجاز (من ينبع تحديدا) و قد كانوا يسمون بني زيد (بن الحسن المثنى ؟) ثم لما كبرت القبيلة و تفرعت سموا بنو زيدان



 انتقلوا بعد ذلك إلى الشام و فلسطين و كان منهم الظاهر عمر الزيداني المشهور في التاريخ انتقلت بعد ذلك الأسرة إلى شمال افريقيا و بلاد المغرب العربي الأسرة المنتمية إلى الأشراف هي الموجودة في الشام وشمال أفريقيا ومصر - سوهاج و هناك اختلاف طفيف هل هي حسنية أو حسينية ولعل الراجح (عندي على الأقل) أنها من بني زيد بن الحسن المثنى بن الإمام الحسن صلوات ربي و سلامه عليه في مصر أصل العائلة في الشرقية وشجرة النسب موجودة في المنوفية (شبين الكوم تحديدا) و تنتشر العائلة في الكثير من المحافظات منها سوهاج ناحية البلينا -الساحل قبلي

هناك 8 تعليقات:

  1. شكرا على هذه المعلومات التاريخية أخوكم محمد زيدان من مصر .محافظة المنيا .مع تحيات ال زيدان بالمنيا

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل هناك فرغ لعائلة زيدان في صفط ميدوم مركز الواسطي محافظة بني سويف انا اسمي عماد سرحان سيد عبد المقصود زيدان أبو بكر الشريف

      حذف
    2. انا محمد ابراهيم زيدان من عائلة آل زيدان محافظة الشرقية مركز ديرب نجم مصر

      حذف
  2. عمر مرزوق حسن زيدان
    جدي من اشمون رمله الانجب هل هذه العيله

    ردحذف
  3. انا اسمي مصطفى احمد مصطفى محمد حسن حسن زيدان من الاسكندريه

    ردحذف
    الردود
    1. انا اسمى محمد ابراهيم زيدان محافظة الشرقية مركز ديرب نجم

      حذف