هوارة بني هاشم الاشراف
هوارة السعادي الاشراف
ذرية الديب ابو الليل الذي تزوج من سعدي بنت خليفة ابن مدكور الزناتي اي المزواري الشريف
الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا ونبينا رسول الله
ثم اما بعد
النسب الشريف بين
هوارة السعادي الاشراف
هوارة ال مزوار الاشراف
الزوج
سيدنا ومولانا الديب ابو الليل الشريف واسمه( سليم ) ولقبه الديب ابو الليل
نسبه الشريف
هو الشريف الحسيب النسيب الديب ابو الليل المسمي( سليم ) بن حرب بن عقار الشريف بن أبو طالب محمد بن أبو محمد القاسم بن الحسن أبو محمد بن على الكوفى بن محمد أبو جعفر الكوفى بن أحمد أبو عبد الله الرئيسى ابن إبراهيم طباطبا بن إسماعيل الديباج بن إبراهيم الغمر بن الإمام الحسن المثنى بن الإمام الحسن السبط ابن أمير المؤمنين أسد الله الغالب الإمام على بن أبى طالب الهاشمى القرشى واميرتنا ومولاتنا فاطمة
الزهراء بنت سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم
ادلة واسانيد نسبهم الشريف
هم من السادة الطبطبائيون ذرية الأمام الحسن السبط كما هو موضح
1- بالتزييل الملحق بمخطوط بحر الأنساب المحيط على أسماء وأصول وفروع وتواريخ ومناقب ومزارات ووفيات عموم السادة الأشراف فى كافة بقاع الأرض تأليف وتحقيق ووضع وتصحيح حضرة صاحب الفضيلة والسيادة الأستاذ الكبير السيد حسين محمد الرفاعى من كبار علماء الأزهر الشريف وكبار موظفى دار الكتب المصرية والقاضى بمحكمة مصر الكبرى الشرعية والمفتش
القضائى بوزارة الحقانية (العدل حالياً) ورئيس رابطة الأشراف الكبرى العالمية
وهى محفوظة لفضيلته والذى حقق نسب الحرابى العقاقرة بالديار المصرية والليبية بالتذييل الملحق ببحر الأنساب صفحة (18) ومشجر (191)
وعلى أثر هذا التحقيق تم اعتماد النسب الخاص بالحرابى العقاقرة
بمعرفة السادة المختصين بتحقيق الأنساب ذات النسل الشريف
1- بنقابة السادة الأشراف بالقاهرة المحروسة
2- وتم توثيق نسب السادة الحرابى ذرية عقار الشريف أيضاً برابطة الأشراف بالمغرب العربى(الرباط) على النحو التالى
هو حرب الشهير بمحارب بن عقار الشريف بن أبو طالب محمد بن أبو محمد القاسم بن الحسن أبو محمد بن على الكوفى بن محمد أبو جعفر الكوفى بن أحمد أبو عبد الله الرئيسى ابن إبراهيم طباطبا بن إسماعيل الديباج بن إبراهيم الغمر بن الإمام الحسن المثنى بن الإمام الحسن السبط ابن أمير المؤمنين أسد الله الغالب الإمام على بن أبى طالب الهاشمى القرشى واميرتنا ومولاتنا فاطمة
الزهراء بنت سيدنا رسول الله
الزوجة
السيدة سعدي بنت خليفة بنت مهران بن حيدرة بن مدكور
والسيد الشريف الديب ابو الليل تزوج بالشريفة المزوارية سعدي بنت خليفة بن مهران
وليس هناك فارق ابدا في السنوات بينهما انما هما متعاصران
نسب السيدة سعدي بنت خليفة
هي الشريفة سعدي بنت خليفة بن مهران بن حيدرة بن مدكور بن حيدرة بن احمد المزوار
وكانت نتيجة هذا الزواج الشريف المبارك كل الخير علي هوارة بني هاشم
ذريتهما الطاهرة
السعادي الاشراف
قبائل السعادي الشريفة التي يدعي البعض انهم من بني سليم نعم هو سليم اسم الديب نفسه فلقبه الديب ابو الليل اما اسمه فانه سليم
فظن البعض ان المقصود بسليم قبيلة بني سليم الهوزانية ولكن المراد بسليم هو الديب نفسه لانه اسمه سليم
الرد علي ابن خلدون
وقد حدث ذلك مع ابن خلدون يقول في تاريخه ص235 (ان في برقة شيخ يدعى ابوذئب ويزعم انه من بني سليم ) في المائة الثامنة فهو من احفاد ابو الليل
والمقصود ببني سليم هنا ذرية الديب ابو الليل لان ابوهم اسمه سليم وملقب بابي الليل وهو في المائة الخامسة
وذكر ابن خلدون ايضا ان هناك فبيلة اسمها بني سليم من هوارة
لاحظ قوله (بني سليم) من هوارة .......ولم يقل الهوارة من بني سليم
لان المقصود بهم بني سليم الذين انتسب لهم (ابو ذئب) وانكرابن خلدون هذا النسب عليه ثم عاد وناقض نفسه فقال ص346 ( أن قبائل ونيفن وقيصرون ونصورة من هوارة تقيم بين مدينتي تبسا و باجة ، وتقيم قبيلة بني سليم من هوارة حول مدينة باجة،)
لاحظ جيدا
..........
بني سليم من هوارة وليس العكس اي فبيلة بني سليم الهوارية وليست الهوزانية مثل ما قلناه في هوارة فزارة الشريفة الهوارية وليست الغطفانية
والقبائل المذكورة هوارية شريفة ذكرها بسماع اللهجة ليخفي نسبها الشريف (لانه يعادي الهوارة منذ ان ضربوه واذلوه واهانوه ) ..............................كما ذكرنا في منشور سابق
فهي قبائل الوناتنة الشريفة وبني الكسار وبني النصر الشرفاء
ومما سبق تعرف ان ال ابي الليل شرفاء ونسبهم شريف فتارة ينتسبون الي جدهم بالاسم (بني سليم )وتارة باللقب اولاد الديب او الي امهم (السعادي )
ملاحظة هامة
محال ابدا ان تناسب قبيلة بني سليم الهوزانية خليفة المدكوري الذين جاؤوا لحربه ويخالفونه في الاعتقاد والمذهب فهم شيعة والمداكير سنة وكذلك هوارة لايزوجون بناتهم لغير قبيلتهم فلم يكن خليفة المدكوري ليزوج بني سليم ابدا علما بان ذريته حتي اليوم لايزوجون بناتهم للاخرين مهما كان قدرهم وشانهم
وسوف نوضح شهادات نسبهم الشريف في منشورات قادمة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
الذئب من أبي الليل بن أحمد بن
ردحذفكعب بن علاّق بن عوف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم، وكان أبوالليل زعيم
قبائل سليم في القرن السادس.
فعلا صح كلامك اخي بلا تزوير وخلط في الانساب حراااام والله اللي كاتب هذا الموضوع لا يعرف اي شي عن الانساب واما هو مزور كبيرر
حذفأخي أنا من بني مزار في محافظة المنيا في مصر واسم عائلتي أبوالليل هل يمكنك أن تساعدني في معرفة نسبي
حذفهو نصاب مزور
حذفمجرد لص وقاطع طريق من طرق هواره يدعى انه من الاشراف كذبت يا لص يا قاطع الطريق
انت تقول إن بنى سليم. القبيله العظيمه الشريفه
اخوال النبى محمد صلى الله عليه وسلم
قال النبى محمد صلى الله عليه وسلم انا ابن العواتك من سليم
ابناء بنو محمد الهوارى
ردحذفحراااام والله اللي كاتب هذا الموضوع لا يعرف اي شي عن الانساب واما هو مزور كبيرر ولا يوجد شئ مما ذكرت في تاريخ ابن خلدون
ردحذفكاتب المقال بيحاول ضم قبائل السعادي إلى تجمع الإشراف لذيادة الأعوان ونشر التشيع والتبرك بالقبور والاسوار النحاسية
حذفما هذا العبث ياخي حرام عيك والله هذا التزوير
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفالعائلة حسانين 1667عمربن عزاز 1632 بن المقدم 1600 بن علي 1570 بن علي 1537 بن عقار 1504 بن موسى 1471 بن محمد 1438 بن سليمان 1405 بن فائد 1372 بن المقدم 1339 بن ذؤيب 1306 بن أبو ذؤيب 1273 بن أحمد 1240 بن أبو الليل 1207 بن كعب 1174 بن علي 1142 بن يعقوب 1108 بن كعب 1075 بن أحمد 1042 بن ترجم 1009 بن حميد 976 بن يحيى 943 بن كعب بن مالك 910 بن مالك 877 بن الأشهب 844 بن دويكل 811 بن يحيى 778 بن حميد 745 بن علاق 712 بن يزيد 679 بن أسيد 646 بن زفر 613 بن أسماء 580 بن عمرو بن أسيد بن لبيد بن (مالك:محارب) بن (هيب) بن عبد الله بن قنفذ بن جابر بن مالك بن عوف بن امرئ القيس بن (بُهثة) بن (سُليم) بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن (قيس) بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن (عدنان: جد العرب المستعربة الذي يتوقف عنده نسب النسابون إلى سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام). ابن أد، بن أد د، بن اليسع، بن الهميسع، بن سلامان، بن نبت، بن حمل، بن قيذار، بن إسماعيل، بن إبراهيم، بن تارح، بن ناحور، بن ساروغ، بن أرغو، بن فانغ، بن عابر، بن شالخ، بن أرفخشذ، بن سام، ابن نوح، بن لمك، بن متوشلخ، بن أخنوخ بن يارد، بن مهلا ييل، بن قينان، بن أنوش، بن شيث، بن آدم صفى الله.
ردحذف01127830567
حذفده رقمي ممكن نتواصل عشان في معلومات عندي عاوز اتاكد منها في صرق النسب غير وضحه
اسمي حمد
العائلة حسانين 1667عمربن عزاز 1632 بن المقدم 1600 بن علي 1570 بن علي 1537 بن عقار 1504 بن موسى 1471 بن محمد 1438 بن سليمان 1405 بن فائد 1372 بن المقدم 1339 بن ذؤيب 1306 بن أبو ذؤيب 1273 بن أحمد 1240 بن أبو الليل 1207 بن كعب 1174 بن علي 1142 بن يعقوب 1108 بن كعب 1075 بن أحمد 1042 بن ترجم 1009 بن حميد 976 بن يحيى 943 بن كعب بن مالك 910 بن مالك 877 بن الأشهب 844 بن دويكل 811 بن يحيى 778 بن حميد 745 بن علاق 712 بن يزيد 679 بن أسيد 646 بن زفر 613 بن أسماء 580 بن عمرو بن أسيد بن لبيد بن (مالك:محارب) بن (هيب) بن عبد الله بن قنفذ بن جابر بن مالك بن عوف بن امرئ القيس بن (بُهثة) بن (سُليم) بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن (قيس) بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن (عدنان: جد العرب المستعربة الذي يتوقف عنده نسب النسابون إلى سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام). ابن أد، بن أد د، بن اليسع، بن الهميسع، بن سلامان، بن نبت، بن حمل، بن قيذار، بن إسماعيل، بن إبراهيم، بن تارح، بن ناحور، بن ساروغ، بن أرغو، بن فانغ، بن عابر، بن شالخ، بن أرفخشذ، بن سام، ابن نوح، بن لمك، بن متوشلخ، بن أخنوخ بن يارد، بن مهلا ييل، بن قينان، بن أنوش، بن شيث، بن آدم صفى الله.
ردحذفمصدرك للتواريخ والتنسيب ؟؟؟ 01120730903
حذفتاريخ الاسماءالجدود له مصدر ام بالتخمين والتوقع
حذفلا يوجد دليل واحد علي كلامك نحن والحمد لله نعتز بالرسول ونسبه لقريش ونحن اخواله من بني سليم السعادي
ردحذفسلمت
حذفأحسنت وجزاك الله خيراوبارك فيدكم
حذفوحده الله وربنا يهديك كلامك مالو مصادر غير انت وانت علي غلط
ردحذفبالطبع هذا النسب فيه تداخل وليس دقيق من ناحيه انهم من الإشراف ولكنه صحيح ودقيق فى انهم من هواره ولكن ان تقوم بتنسيب هواره لأهل البيت هذا باطل
ردحذف